تلتزم الاتحاد للماء والكهرباء (ش.م.ع) بحماية حقوق مستخدمي قنواتها الرقمية، والحفاظ على أمن البيانات والمعلومات. تسلِّط سياسة الخصوصية والأمان هذه الضوء على ممارساتنا الحالية في إدارة المعلومات عبر الموقع الالكتروني، والتطبيق الذكي، ومختلف القنوات الرقمية الأخرى.
جمع المعلومات واستخدامها
عند استخدام أي من قنواتنا الرقمية، قد يتم جمع معلومات معينة بصورة تلقائية وحفظها في سجلاتنا للمساعدة على مراقبة الأداء وتعزيز تجربة المُستخدم. قد يشمل ذلك:
-
المزايا المستخدمة عبر تلك القناة الرقمية.
-
نوع الجهاز ونظام التشغيل والإصدار واللغة وسجلات الأعطال وبيانات التشخيص.
-
عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) والموقع المحدد بناءً عليه، والطوابع الزمنية.
- بيانات الأداء لتحديد الخدمات الأكثر أو الأقل استخدامًا.
تستخدم هذه المعلومات لأغراض إحصائية ورقابية فقط، ولتحديد الخدمات المفضلة لدى المتعاملين وتقييم أداء الموقع الإلكتروني.
قد يتم استخدام أدوات تحليلية تابعة لطرف ثالث لإجراء تحليلات إحصائية ضمن نموذج شامل لا يحدد هوية المستخدمين، بهدف فهم توجهات الاستخدام وتحسين جودة القنوات الرقمية وتعزيز خدماتنا الرقمية. المعلومات التي نفصح بها لهؤلاء المزودين لا تكشف هويتك الشخصية.
أذونات التطبيق (تطبيق الجوال) وكيفية استخدامها
تحتاج بعض مزايا التطبيق إلى إذن المُستخدم للوصول إلى وظائف محددة على جهازه. منح هذا الإذن اختياري، لكن بعض المزايا قد لا تعمل بدونه. يمكنك إدارة الأذونات أو إلغاؤها من إعدادات جهازك في أي وقت.
-
الموقع
(دقيق أو تقريبي): ويستخدم لعرض مراكز سعادة المتعاملين القريبة على الخريطة، وتحديد اتجاهات الوصول إليها، وتخصيص معلومات الخدمة حسب الإمارة، ودعم الطلبات المتعلقة بالموقع مثل الإبلاغ عن الأعطال
-
الكاميرا والصور/الوسائط: لالتقاط أو تحميل مستندات وصور متعلقة بالخدمات (مثل بطاقة الهوية، وثائق الإيجار أو الملكية، صور العدادات أو القراءات الذاتية، ومستندات إثبات الدفع). تُحمَّل الصور بطريقة آمنة وتستخدم فقط لاستكمال طلبك.
-
الميكروفون: لميزات مثل تحويل الكلام إلى نص ضمن خدمة الدردشة أو المساعد الافتراضي. لا نحتفظ بتسجيلات الصوت إلا إذا كان ضروريًا لتوفير الخدمة المطلوبة.
-
الإشعارات: لإرسال تنبيهات آمنة تتعلق بالحساب، مثل التذكير بمواعيد سداد الفواتير، وإيصالات السداد، وتحديثات حالة الخدمة، والتذكير بالمواعيد، وإشعارات قطع الخدمة. يمكنك تشغيل أو إيقاف هذا النوع من الإشعارات من إعدادات جهازك في أي وقت.
-
جهات الاتصال: تستخدم فقط إذا اخترت مشاركة تفاصيل تتعلق بـ"الاتحاد للماء والكهرباء" أو معلومات خدمة معينة (مثل إيصالات السداد) مع جهة اتصال من جهازك. لا نقرأ دفتر العناوين ولا نحمِّله.
-
الملفات/التخزين: لتخزين الفواتير والمستندات وتمكين الوصول السريع إليها أو عرضها دون اتصال بالإنترنت. أيضًا لإتاحة تحميل الملفات بصورة آمنة عند إرسال الطلبات.
-
معلومات الجهاز: قد تُستخدم بيانات تقنية محدودة مثل نوع الجهاز وإصدار نظام التشغيل لأغراض الأمان ومنع الاحتيال وحماية الخصوصية وتشخيص الأعطال.
.
-
تطبيق الهوية الرقمية UAE Pass: عند تسجيل الدخول عبر UAE Pass، يتلقى تطبيقنا رمزًا آمنًا ومعلومات موثوقة محددة (كالاسم، ورقم الهوية الإماراتية، ورقم الهاتف المتحرك، والبريد الإلكتروني)، وذلك بهدف التحقق من هويتك وملء النماذج اللازمة، وتوفير الخدمة المطلوبة.
ومعلومات موثوقة محددة (كالاسم، ورقم الهوية الإماراتية، ورقم الهاتف المتحرك، والبريد الإلكتروني)، وذلك بهدف التحقق من هويتك وملء النماذج اللازمة، وتوفير الخدمة المطلوبة.
الإفصاح عن البيانات الشخصية
لا نقوم مطلقًا ببيع أو تداول أو توزيع بياناتك الشخصية لأغراض تجارية. ومع ذلك، فإننا نحتفظ بالحق في الإفصاح عن بياناتك الشخصية لمقتضيات قانونية، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لحماية حقوقنا، أو الامتثال لإجراءات قضائية أو أمر محكمة، أو بطلب من جهات تنظيمية.
قد نشارك قدرًا محدودًا من بياناتك الشخصية مع مزودي خدمات يعملون بالنيابة عنا لأغراض محددة، بما في ذلك استضافة أو تحليل موقعنا الإلكتروني، ومعالجة معاملات السداد، ودعم المتعاملين، وإجراء التحليلات، على أن يلتزم هؤلاء المزودون بسرية المعلومات واستخدامها فقط لتقديم الخدمات المتعاقد عليها.
تُنقل البيانات عبر الحدود فقط إلى السلطات القضائية المعتمدة من قبل مكتب الإمارات للبيانات أو بموجب ضمانات تعاقدية متوافقة مع متطلبات المرسوم بقانون اتحادي رقم 45 لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية.
يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول اتفاقيات مشاركة البيانات والآليات المتبعة لحماية بياناتك الشخصية، عن طريق الاتصال بمسؤول حماية البيانات لدينا عبر البريد الإلكتروني
dpo@etihadwe.ae
المدفوعات وأمن المعاملات
نستخدم معيار تشفير معتمد في القطاع لحماية المعلومات الحساسة أثناء عملية النقل. تُعالج المدفوعات الإلكترونية التي تتم عبر قنواتنا الرقمية من خلال بوابة دفع متوافقة مع معايير أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) والبنك المعني بمعالجة المدفوعات. لا تحتفظ "الاتحاد للماء والكهرباء" بالرقم الكامل لبطاقة الدفع أو رمز التحقق (CVV) أو أي بيانات مصادقة حساسة. تتوفر الإيصالات ومستندات إثبات الدفع عبر البوابة والتطبيق، كما يمكن استلامها عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة عند اختيار هذه القنوات.
روابط مواقع وخدمات الأطراف الثالثة
قد تتضمن قنواتنا الرقمية روابط لمواقع أو خدمات تابعة لطرف ثالث لتسهيل وصولك. لا تتحمل "الاتحاد للماء والكهرباء" مسؤولية المحتوى أو الدقة أو الأمان أو ممارسات الخصوصية لدى تلك الأطراف. عند وصولك إلى أي مواقع أو خدمات خارجية أخرى، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية والأمان لديها لفهم كيفية تعاملها مع بياناتك الشخصية.
الاحتفاظ بالبيانات
نحتفظ بالبيانات الشخصية الضرورية فقط لتقديم الخدمات والوفاء بالالتزامات القانونية والتنظيمية وتسوية النزاعات وتنفيذ الاتفاقيات. وتختلف مُدد الاحتفاظ بتلك البيانات حسب نوع السجل (مثل سجلات الفواتير، وبيانات العدادات، وطلبات الخدمة، وتفاعلات دعم المتعاملين).
تغيير السياسة
يجوز لنا إجراء تغييرات على هذه السياسة عند الحاجة لتعكس التحديثات التي تطرأ على قنواتنا الرقمية أو تلبية المتطلبات القانونية. عند إجراء تغييرات جوهرية، سنقوم بتحديث تاريخ "آخر تحديث" الوارد أعلى هذه الصفحة، ويُعد استمرارك في استخدام قنواتنا الرقمية بعد التحديث تأكيدًا على قبولك بالسياسة المُحدَّثة..
إخلاء المسؤولية
لا تتحمل "الاتحاد للماء والكهرباء" مسؤولية الأعطال الفنية أو المشكلات التي قد تطرأ على الأجهزة أو البرامج المختلفة، بما في ذلك فقدان أو انقطاع الاتصال الشبكي، أو عدم اكتمال أو تعطُّل أو تأخُّر عمليات الإرسال. ولا نتحمل مسؤولية الأضرار المباشرة أو غير المباشرة أو العرضية أو العقابية أو التبعية أو المعنوية الناجمة عن استخدام قنواتنا الرقمية، أو أي فقدان للخدمات أو البيانات بسبب برمجيات أو مكونات ضارة قد تؤثر في جهاز المُستخدم عند محاولة الوصول إلى قنواتنا.
لا نتحمل المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف عن أي ضرر أو إصابة ناجمة عن استخدام المواد الموجودة على التطبيق. وعلى المستخدمين تعويض "الاتحاد للماء والكهرباء" عن أي مسؤوليات تنشأ عن عدم الالتزام ببنود هذه السياسة، أو بأي شروط استخدام معمول بها. قد يتم تحديث المعلومات المقدمة عبر القنوات الرقمية من حين لآخر.
تحافظ "الاتحاد للماء والكهرباء" على تدابير حوكمة داخلية تشمل سياسات حماية البيانات، وعمليات التدقيق، والتدريب، والاحتفاظ بالسجلات، بما يضمن حماية البيانات الشخصية.
تستخدم "الاتحاد للماء والكهرباء" القنوات والمصادر القانونية المعتمدة من حكومة دولة الإمارات فقط، للتواصل مع متعامليها.
في حال حدوث أي خرق للبيانات الشخصية، ستُخطر "الاتحاد للماء والكهرباء" فورًا مكتب الإمارات للبيانات والأشخاص المتضررين، بما يتماشى مع التزامها بحماية البيانات الشخصية.
ملحق (حقوقك المتعلقة بخصوصية البيانات)
وفقًا لقوانين حماية البيانات المعمول بها، وتحت ظروف معينة، يحق لك
-
الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها.
-
تصحيح بياناتك الشخصية إذا كانت غير دقيقة أو غير كاملة.
-
حذف أو إزالة أي من بياناتك الشخصية التي لم يعد هنالك سبب قانوني للاحتفاظ بها من قبلنا، ما لم ينطبق استثناء قانوني.
-
عند اقتران عملية المعالجة بموافقتك، يمكنك إيقافها عن طريق منع الموافقة في أي وقت.
-
الاعتراض على أنواع محددة من طرق معالجة بياناتك الشخصية.
-
تقييد طريقة استخدامنا لبياناتك الشخصية مع استمرار احتفاظنا بها.
-
طلب نقل بياناتك إليك أو إلى طرف ثالث بتنسيق موحد قابل للقراءة آليًا دون التأثير على قابليتها للاستخدام.
-
عدم الخضوع لقرارات تتخذ باستخدام الأنظمة الآلية فقط، بما في ذلك توصيف البيانات (Profiling)، متى كان لذلك أثر جوهري عليك، ما لم تكن هناك ضمانات معمول بها.
يرجى التأكد من بيانات طلبك قبل تقديمه، وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن. ويحق لك تقديم شكوى إلى مسؤول حماية البيانات لدينا بشأن طريقة تعاملنا أو معالجتنا لبياناتك الشخصية، وذلك عبر البريد الإلكتروني
dpo@etihadwe.ae