تسجيل الدخول
آخر الأخبار
16 يوليو 2024

ورش عمل برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" "الكشف عن النتائج"

​​الزميلات والزملاء الأعزاء،


في نوفمبر 2023، أطلقت الحكومة برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"​ في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقليص الروتين وتعزيز تصنيفات القدرة التنافسية العالمية للدولة في مجال الكفاءة الحكومية والحد الأدنى من البيروقراطية.

وقد تم تكليف الجهات الحكومية في جميع أنحاء الدولة بالتنفيذ الفوري للبرنامج. ويشمل ذلك إلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي، وخفض ما لا يقل عن 50% من المدد الزمنية للإجراءات وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية بحلول نهاية عام 2024.

ونحن في الاتحـــــاد للماء والكهرباء، استجبنا لدعوة الحكومـــــة وتحمسنا للعمل على تنفيذ هذا البرنامـــــج الذي يتوافق مع رؤيتنــــــا الاستراتيجية وثقافة شركتنا.
نحــــــن على قناعة تامـــة بقوة الكفاءة والابتكـــــــار في تغيير طريقـــــــة توفير وإدارة المرافــــــق والخدمـــــات، وستكون أولويتنا دائماً السعي لتقديم خدمــــــة استثنائية للمتعاملين.

وفي إطار هذه الجهود الرامية للحد من البيروقراطية، عقدنا سلسلة من ورش العمل الداخلية لتحديد العمليات المحتملة لتسهيلها وتبسيطها، وفهم مجالات الابتكار فيها بشكل أفضل.

وأسفرت ورش العمل عن طرح 150 فكرة حول طرق تعزيز الكفاءة والحد من البيروقراطية. وتمت الموافقة على 43 منها، على أن يتم تنفيذ 29 داخلياً من خلال مبادرات تكنولوجيا المعلومات، و14 من خلال شركاء خارجيين.

وتركــــز الأفكار التي تمت الموافقة عليها على إلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية لتبسيط العمليات على متعاملي الاتحاد للماء والكهرباء، وتقليل زمن تقديم الخدمة، وتمكين الموظفين، وإلغاء جميع الوثائق والمتطلبـــات المتكررة وغير الضرورية.

وتشمل بعض هذه الأفكار ما يلي:
تبسيط عملية تغيير ملكية العقارات من خلال توحيد الإجراءات بين دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان مع الاتحاد للماء والكهرباء، ما يلغي الحاجة إلى إجراء معاملة منفصلة في نظام الاتحاد للماء والكهرباء بمجرد الانتهاء من مبيعات العقارات.
تقليـــص عملية الموافقات بالنسبة للفئة السكنية إلى مستوى واحد فقط من الموافقــــات، وتقديم حزمة جديدة من الخدمات لشهادة تخليص الأراضــي وتحويل الخدمات إلى طلب واحد لكـــل من خدمات المياه والكهرباء.
بالنسبة لطلب تفعيل الخدمة للمستهلك الجديد، فقد تم اختصار تقديم الطلب إلى ثماني خطوات، بدلاً من 13 خطوة كما هو الحال حالياً.

وتشير التغييرات القليلة التي ذكرتها إلى نوع التدابير والإجراءات التي سنطلقها قريباً نتيجة لورش العمل التي عقدناها. لن تؤدي المبادرات الجديدة البالغ عددها 43 إلى تسهيل خدمات الاتحاد للماء والكهرباء وجعلها في متناول المتعاملين فحسب، بل سيكون من شأنها أيضاً إرساء معايير جديدة في قطاع المرافق.

كلي فخر بقدرتنا وجهودنا المشتركة على الاستجابة والتكيف مع جميع المهام التي نكلف بها.

وفي الختام، أشكركم جميعاً على دعمكم وجهودكم.

مع أطيب التحيات،
يوسف آل علي - الرئيس التنفيذي

تعليقات

هل تجد هذا المحتوى مفيد؟ نعم لا
رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

سجل معنا بالبريد الالكتروني الصحيح للحصول على تحديثات الاتحاد للماء والكهرباء